السبت، 27 أغسطس 2022

4 فوائد للـ ال كارنتين

4 فوائد للـ ال كارنتين



ما هو ال كارنتين؟

على الرغم من أن العديد من الأشخاص يطلقون على ال كارنتين أحد الأحماض الأمينية، إلا أنه في الواقع مادة شبيهة بالفيتامينات تلعب عددًا من الأدوار في جسمك. يتكون ال كارنتين في الكبد والكلى ويتكون من اثنين من الأحماض الأمينية الأساسية (ليسين وميثيونين). يصف بعض المهنيين الطبيين الـ ال كارنتين في شكل مكمل للمساعدة في دعم أولئك الذين يعانون من أمراض القلب والسكري وضعف الانتصاب والحالات الصحية الأخرى. ولكن نظرًا لدورها في التمثيل الغذائي للدهون، فقد اشتهرت بقدرتها على المساعدة في إنقاص الوزن، لا سيما عندما تقترن بنظام غذائي صحي وتمارين روتينية.

يلعب ال كارنتين دورًا أساسيًا في نقل الدهون إلى الميتوكوندريا، حيث يتم تحويلها إلى طاقة. هناك الكثير من العلوم لها ، بالطبع، ولكن لإبقائها بسيطة، سنضعها على هذا النحو: يمكن أن يكون ال كارنتين هو الحل لأحلامك في إنقاص الوزن. ألقِ نظرة أدناه على 5 فوائد من مكمل ال كارنتين لفقدان الوزن وكيف يمكن أن يساعدك على التخلص من الأرطال بشكل مباشر وغير مباشر.

1. الـ ال كارنتين يحرق الدهون

مع ارتفاع مستويات ال كارنتين، يصبح جسمك أكثر كفاءة في حرق الدهون. لا يؤدي هذا إلى تقليل كمية الدهون التي يخزنها جسمك فحسب، بل يساعد أيضًا في تقليل دهون البطن الحشوية، وهو النوع الذي يحيط بأعضائك الحيوية والذي من المحتمل أن يؤدي إلى أمراض الكبد الدهنية وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

2. المزيد من الطاقة أثناء وبعد التمرين

مع ارتفاع قدرة جسمك على حرق الدهون، يرتفع مستوى الطاقة لديك أيضًا. لا يساعدكال كارنتين على زيادة كمية الدهون التي يتم حرقها مع كل تمرين فحسب، بل يمكنك أيضًا الحصول على المزيد من الطاقة للتمارين الرياضية ونمط الحياة النشط.

3. الـ ال كارنتين يعزز الأيض لمساعدتك على فقدان الوزن

 يساعد التمثيل الغذائي الأكثر كفاءة بشكل كبير في برنامج إنقاص الوزن لأنك ستزيد من كمية السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها - حتى أثناء الراحة.

4. يساعد الـ ال كارنتين جهاز المناعة في الجسم

بالإضافة إلى فوائد الـ ال كارنتين في حرق الدهون وفقدان الوزن، فهو يساعد أيضًا جهاز المناعة في الجسم ويعمل كمضاد فعال للأكسدة أيضًا.