الجمعة، 21 أكتوبر 2022

أفكار لمنع تسافط الشعر (التغذية)

 


أفضل طريقة لإبطاء أو وقف تساقط الشعر هي بمعالجة السبب الأساسي. في بعض الأحيان، يكون تساقط الشعر مؤقتًا (تساقط الشعر الكربي). يمكن أن يكون ناتجًا عن الولادة أو الجراحة أو ضغوط رئيسية أخرى.

بمجرد مرور الحدث، ينمو الشعر عادة مرة أخرى. في حالات أخرى، يكون السبب أكثر تعقيدًا.

من الطبيعي أن تفقد حوالي 100 شعرة يوميًا بسبب دورة النمو الطبيعية. ولكن إذا كنت تخسر أكثر من ذلك، فتحدث مع طبيبك لاستبعاد أي حالات طبية كامنة وناقش خياراتك.

في هذه السلسلة من المقالات، سنقوم بتفصيل نصائح لوقف تساقط الشعر واستكشاف بعض الأسئلة الشائعة.


النظام الغذائي

1. حمية البحر الأبيض المتوسط

كشفت دراسة أجريت عام 2018 أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الخضر النيئة والأعشاب الطازجة، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط، قد يقلل من خطر الإصابة بالثعلبة الأندروجينية (الصلع الأنثوي أو الصلع النمطي الذكوري) أو يبطئ ظهوره.

لوحظت أفضل النتائج عندما تناول المشاركون كميات كبيرة من هذه الأطعمة - مثل البقدونس والريحان وسلطة الخضار - أكثر من 3 أيام في الأسبوع.

2. البروتين

تتكون بصيلات الشعر في الغالب من بروتين يسمى الكيراتين. أشارت دراسة أجريت عام 2017 إلى 100 شخص يعانون من تساقط الشعر إلى وجود العديد من النواقص الغذائية لدى المشاركين ، بما في ذلك الأحماض الأمينية التي تعمل بمثابة اللبنات الأساسية للبروتين.

بينما يلاحظ الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات ، فإن تناول نظام غذائي غني بالبروتين قد يساعد في منع تساقط الشعر. تشمل الخيارات الصحية أطعمة مثل:

  • بيض
  • المكسرات
  • الفاصوليا والبازلاء
  • سمك
  • منتجات الألبان قليلة الدسم
  • دجاج
  • ديك رومى

3. فيتامين أ

يتكون فيتامين أ جزئيًا من الرتينويدات، والتي تدعم نمو الشعر الصحي وتؤثر على دورة الشعر. لكنها تعتمد على الجرعة، مما يعني أن الكثير - أو القليل جدًا - يمكن أن يضر بشعرك.

من غير المحتمل أن تتلقى الكثير من فيتامين أ من مصادر غذائية. لذا ، املأ طبقك بالأطعمة الغنية بفيتامين أ ، مثل البطاطا الحلوة والفلفل الحلو والسبانخ ، على سبيل المثال لا الحصر.


يتبع.،