الجمعة، 21 أكتوبر 2022

أفكار لمنع تسافط الشعر (العناية الخارجية)

 



استكمالا لسلسلسة أفكار لمنع تسافط الشعر سنتطرق هنا عن وسائل العناية الخارجية لمحاربة تساقط الشعر ويمكنك الرجوع لمقالات التالية لمعرفة تفاصيل أكثر

أفكار لمنع تسافط الشعر (التغذية)  أفكار لمنع تسافط الشعر (المكملات الغذائية)


الغسيل المنتظم

قد يؤدي غسل شعرك يوميًا إلى الحماية من تساقط الشعر عن طريق الحفاظ على فروة الرأس صحية ونظيفة. المفتاح هو استخدام شامبو خفيف. قد تؤدي التركيبات القاسية إلى تجفيف الشعر وتقصفه، مما يؤدي إلى تساقطه.

زيت جوز الهند

وفقًا لمراجعة الدراسات لعام 2018، يعتقد الباحثون أن زيت جوز الهند قد يساعد في منع تلف الشعر من الاستمالة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV).

يساعد حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند على ربط البروتين في الشعر وحمايته من التكسر من الجذور وحتى الأطراف. قد يؤدي تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند إلى تحسين تدفق الدم والمساعدة في إعادة النمو.

زيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون لترطيب الشعر بعمق وحمايته من الجفاف والتقصف المرتبط به. يعتبر زيت الزيتون أيضًا عنصرًا أساسيًا في حمية البحر الأبيض المتوسط​​، مما قد يساعد في إبطاء تساقط الشعر الوراثي.

ضع في اعتبارك وضع بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون على الشعر مباشرة وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

معالجة الشعر

العلاجات الكيميائية، مثل التجعيد أو صبغ الشعر، قد تؤدي أيضًا إلى تلف الشعر وفروة الرأس.

اسأل المصفف الخاص بك عن البدائل، مثل صبغات الشعر العضوية والأخرى التي لا تحتوي على الأمونيا أو بيروكسيد أو بارا فينيلين ديامين (PPD).